موضوعات

ورش عمل مبتكرة

ورش عمل مبتكرة



ضمن جهودها الهادفة لتعزيز الإبداع والابتكار لدى المنتسبات، أطلقت مفوضية مرشدات الشارقة سلسلة من ورش العمل المبتكرة التي تركز على أساليب التعلم الذكية وبرمجيات الكمبيوتر وتصميم الروبوتات، بهدف توفير مساحة للفتيات لاكتشاف قدراتهن، وتطوير مهارات التفكير الإبداعي لديهن، من خلال بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، ما يسهم في بناء مجتمع المعرفة.
ويأتي تنظيم الورش في إطار سعي المفوضية لتعزيز استفادة منتسباتها من أحدث التقنيات المتاحة، وتوظيفها في تطوير حياة البشر وخدمتهم، لاسيما في ظل التغيرات الكبيرة التي يشهدها نظام التعليم الحالي نتيجة للتطورات التقنية المتسارعة.
وأشارت شيخة عبد العزيز الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة، إلى ضرورة تبني نهج نوعي للتعلم وتطوير القدرات، وقالت: "ندرك في المفوضية مدى الحاجة إلى تنمية المهارات المعرفية والقدرات الذهنية وتعزيزها لدى الأجيال المقبلة.
وفي إطار سلسة الورش التدريبية، اختتمت المفوضية ورشتي "ذكاء الرياضيات"، و"المبرمج المبدع"، اللتين تم تصميمهما بهدف تنمية المهارات الشخصية والحياتية لدى زهرات المفوضية، اللائي تراوح أعمارهن بين 7 و11 عاماً، كما اختتمت مؤخراً ورشة "روبوت صديق للبيئة" المخصصة للمرشدات التي راوحت أعمارهن بين 12 و15 عاماً، والتي أتاحت لهن اكتساب معارف مهمة حول الروبوتات واستخداماتها المستقبلية.

 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم