موضوعات

منصة بث فضائي

منصة بث فضائي


في أبوظبي


دخلت twofour54، المنطقة الحرة للإعلام في العاصمة أبوظبي، بشراكة مع "عرب سات"، المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية، لإنشاء منصّة بثّ فضائي داخل مجمع twofour54 تتيح لشركاتها من محطات الإذاعة والتلفزيون الفضائية عرض برامجها أمام الملايين من مشاهدي "عرب سات".
وبموجب هذه الشراكة، اتفق على إطلاق باقة جديدة من القنوات التلفزيونية الفضائية ليتم بثّها عبر القمر الصناعي عرب سات بدر-4.
وتُعتبر twofour54 عاصمة لإبداع  صُناع المحتوى يستقر بها ما يزيد عن 470 شركةً إعلاميةً، بما في ذلك عدد من شركات البثّ التلفزيوني والإذاعي فيما تُعد مؤسسة "عرب سات" مزوّداً بارزاً لخدمات البث الفضائي في الوطن العربي، وتضم محفظتها أكثر من 500 قناة تلفزيونية و200 محطة إذاعية بالإضافة إلى شبكات التلفزيون المدفوع وقنوات عالية الوضوح HD التي تتابعها عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 80 دولةً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.
وستتعاون مؤسسة "عرب سات" مع twofour54 ضمن عدد من المشاريع لتطوير خدمات البثّ الفضائي، ويشل ذلك إنشاء منصّة HDR التي تُعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. فضلاً عن ذلك، ستبدأ "عرب سات" وtwofour54 باختبار منصّة البثّ HbbTV، والتي ستضع الأخيرة في موقع فريد سيمكّنها من توفير تكنولوجيا بثّ عصرية ومتطوّرة بالتعاون مع شركاء مرموقين بحجم مؤسسة "عرب سات".

 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم