موضوعات

معرض

معرض "مسيرة قرن "


في متحف الشارقة للفنون


انطلق معرض «مسيرة قرن» الذي تنظمه مؤسسة بارجيل للفنون في إطار التعاون القائم بين المؤسسة ومتحف الشارقة للفنون. وأشرف على تنظيمه ثلاثة قيمين فنيين هم سلوى مقدادي وماندي مزربان وكريم سلطان الذين أشرفوا على انتقاء 133عملاً فنياً من مجموعة من اللوحات الفنية الحديثة والمنحوتات بمتحف الشارقة للفنون، أنجزت في الفترة من أواخر القرن 19 إلى بداية القرن 21، وهي للمرة الأولى مقتنيات فنية شخصية تعرض لمدة 5 سنوات.
افتتح المعرض الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، بحضور معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبو ظبي.
وترجع الأعمال الفنية إلى مقتنيات الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون، الذي يعتبر من أهم المقتنين وحريص على عرض مجموعته للجمهور لإبراز الهوية العربية الحديثة.
وكانت مؤسسة بارجيل للفنون قد توصلت إلى اتفاق مدته 5 سنوات على أساسه يقوم الشيخ سلطان سعود القاسمي بإعارة مجموعة خاصة من مقتنياته من الفن العربي الحديث والمعاصر إلى متحف الشارقة للفنون. ويعد هذا التعاون الأول من نوعه في المنطقة، حيث تقوم مؤسسة خاصة بالتعاون مع متحف عام لعرض مجموعة فنية لفترة تمتد إلى سنوات.

 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم