معالم

أعلى قمة في الإمارات

أعلى قمة في الإمارات


جبل جيس وجهة عالمية لسياحة المغامرات


تشتهر إمارة رأس الخيمة بسلسلة جبال الحجر الرائعة على حدودها الشمالية، وتعد قمة "جبل جيس" هي الأعلى في دولة الإمارات. يقع "جيس" في شمال إمارة رأس الخيمة، حيث يبعد عن المدينة حوالي 25 كيلومتراً تقريباً، بارتفاع 1900 متر فوق سطح البحر، وتشهد قمته أدنى درجات الحرارة في دولة الإمارات، حيث تصل إلى -5 درجات مئوية في فصل الشتاء، مما دفع الحكومة للاهتمام بتلك المنطقة وتزويدها بمرافق سياحية عدة لتصبح وجهة للعديد من السياح، وتحتل بذلك مكانة خاصة في قلوب الزائرين الذين يتمتعون بإطلالة بانورامية رائعة على عدد من الوديان والسهول والأراضي الخضراء، والصحراوية الشاسعة، ليتيح للزوار الاسترخاء والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والإطلالات الجبلية على طول الطريق. 

 

أجمل المناظر 
في جبل جيس أنت على موعد مع مشاهدة أجمل الأماكن السياحية في رأس الخيمة، بين الجبال تنتشر قرى معزولة والعديد من المزارع التي تستفيد من مياه الأمطار لإنتاج الفواكه والخضراوات وبساتين النخيل وتربية المواشي، وتشهد هذه الجبال في السنوات الأخيرة تساقط الثلوج بعدد من المرات في السنة، الأمر الذي لاقى الاهتمام بإنشاء مشاريع ومرافق تتيح ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات مثل التزلج على الثلج، ومشروع المظلات الهوائية وملعب الجولف، وذلك بعد افتتاح الطريق الجديد على الجبل. 

 

رحلة سفاري 
من أهم الأنشطة التي تقام عند جبل جيس أيضاً رحلة السفاري وسط الطبيعة الصحراوية، أما إذا كنت تريد مغامرة أكثر إثارة فيمكنك القيام بتسلق جبل جيس عن طريق الأحبال الغليظة المثبتة بالجبل، حيث إن الجبل مجهز بكل المعدات اللازمة لهذه المغامرة، كما يوجد مدربون مهمتهم مساعدتك. 

 

متنزه منصة المشاهدة 
ارتفاع المنصة 1250 متراً عن سطح البحر، وتضم سبع منصات للمشاهدة، وتحتوي على 12 منظاراً تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة المناظر والإطلالات على الخليج العربي، والأودية المنتشرة في سلسلة الجبال المحيطة بجبل جيس، ورسوم الدخول 5 دراهم للشخص. 

 

جيس فلايت 
سجلت رأس الخيمة رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع إطلاق أحدث وجهة جذب لسياحة المغامرات "جبل جيس فلايت" أطول مسار انزلاق في العالم، الذي يعد أحدث إضافة إلى قائمة مرافقها السياحية المتنوعة، ويمتد مسار جبل جيس فلايت على طول 2،83 كم بارتفاع 1680 متراً فوق سطح البحر. تم بناء المسار الانزلاقي في عملية استغرقت ستة أشهر من العمل المستمر، ويضم كبلاً معدنياً يبلغ وزنه أكثر من ستة أطنان، وتم حفر ثقوب مرساة قوية، وسرعة المسار تتراوح من 120 إلى 150 كيلومتراً في الساعة، ويتوقع أن يستقبل نحو 100 ألف شخص في العام ، بمعدل 250 شخصاً في اليوم تقريباً. وبذلك يساهم المسار الانزلاقي في احتلال الإمارة مكانة مرموقة بين الوجهات السياحية العالمية. 

 

خدمة نقل الزوار 
يأتي إطلاق خدمة جيس لنقل الزوار بمثابة دليل إضافي على الجهود المتواصلة التي تبذل في سبيل منح الزوار تجربة استثنائية بكل المقاييس، ولا شك أن الخدمة الجديدة ستوفر رحلة مريحة وممتعة لزوار الوجهات السياحية الرائدة كونها خدمة نقل فاخرة تتيح لزوار رأس الخيمة وسكانها وصولاً سهلاً وممتعاً إلى أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات. 
ويمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني، وتغطي خدمة الحافلة الجديدة ثلاث رحلات يومياً من جميع الفنادق الرئيسية في إمارة رأس الخيمة وصولاً إلى جبل جيس وتبلغ تكلفة الرحلة عشرين درهماً للاتجاه الواحد، ويمكن للزوار الاسترخاء والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والإطلالات الجبلية على طول الطريق. 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم