صحتك تهمنا

صندوق الطعام المدرسي

صندوق الطعام المدرسي


lunch box


من أكثر ما يشغل تفكير الأهل خلال الفصل الدراسي غذاء أطفالهم، حيث تنشغل الأمهات بالبحث عن الخيارات المناسبة والجيدة لتضعها في حقيبة الطعام الخاصة بأطفالها. وبطبيعة الحال فإن هذا الأمر ليس بالشيء السهل ويجب النظر له من عدة جوانب كي ينفذ بأفضل وجه.
فمن ناحية رغبات الطفل يجب تلبية ما يريد وما يجب من وجبات قدر الإمكان وبما يتناسب مع باقي المعايير. من ناحية المكونات يجب اختيارها بعناية لكي تلبي حاجات الطفل الغذائية بشكل صحيح. بنفس الوقت يجب عدم إغفال شروط السلامة الغذائية واختيار المكونات التي يمكن إرسالها في حقيبة الطعام دون تعرضها للتلف وبالتأكيد الابتعاد عن المنتجات الغذائية سريعة الفساد. وهنا تقودنا النقطة الأخيرة "سلامة الغذاء" للتنبيه على اختيار حقيبة الطعام ذات النوعية المناسبة لحفظ الطعام بأن تكون مقسمة لحفظ أنواع مختلفة من الأطعمة وذات غطاء جيد وقابلة للغسل والتعقيم ويمكن أن تحفظ داخل حقيبة حافظة للحرارة. تنطبق هذه الشروط كذلك على عبوة الماء الضرورية لأطفالنا.
أقدم في ما يلي بعض الوصفات والاقتراحات لوجبات الحقيبة المدرسية.
وبالإضافة لها يمكن وضع المكسرات بأنواعها، التمر والزبيب والفواكه الجافة، الخضار الطازجة والفواكه، الكوكيز المصنوع من الشوفان أو كوكيز الشوكولا السوداء، الزيتون وغيرها مما يناسب.
 
 
 
التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم