حديث البسطاء

كابيدول ... أحلم بتأسيس مشروعي الخاص

كابيدول ... أحلم بتأسيس مشروعي الخاص



الجميع يفتش... الجميع يبحث
والبسيط يبحث عن الراحة، فهل يجدها؟
إنهم ليسوا أشخاصاً غرباء عنا، نراهم كل يوم، وفي كل مكان نذهب إليه، مع اختلاف نوع عملهم الذي نراه بسيطاً، إلا أن غيابهم عنا ولو ليوم واحد سيجعلنا ندرك مدى أهمية ما يقومون به. لهذا قررت "مرامي" في كل عدد التحاور مع أحدهم عن قرب، والذهاب إليه في مكان عمله حتى تكون معه في عالمه وتنقله للقارئ، لنسلط الضوء على أهمية عمل هذه الفئة، وأحلامهم وأمنياتهم وأحزانهم.

تعتبر مهنة تعقيم الطرق والمنشآت الخاصة والعامة من المهن التي انتشرت في السنوات الأخيرة، وخاصة مع توفير العديد من الآلات والمواد الحديثة التي تساهم في إنجاز هذه المهمة بإتقان ونجاح خلال وقت قصير، وفي ظل مواجهة العالم لفيروس "كوفيد 19 المستجد" صار الجميع يبحث عن وسائل التعقيم والتطهير المناسبة للحد من انتشار العدوى والحفاظ على سلامة الأفراد في المجتمع، وفي هذا الحوار التقت "مرامي" مع كابيدول الذي يعمل في مؤسسة لخدمات التعقيم والتنظيف.
بداية قال: جئت إلى الإمارات منذ خمسة أعوام تقريباً للبحث عن عمل مناسب بدعوة من صديق، ووفقت في العمل في مؤسسة خاصة لتعقيم المنازل والشركات وجميع الأماكن التي تحتاج للتطهير، وبدأت كمبتدئ ومتدرب أرافق الأشخاص الذين يقومون بالخدمة نفسها، حتى استطعت أن أتعلم كافة الخطوات بدقة وتركيز وأصبحت واحداً من هذا الفريق.


حدثنا عن مهنتك؟
أعمل في هذه المهنة منذ ثلاث سنوات تقريباً، وهي تتمثل في القضاء على البكتيريا والجراثيم والفيروسات وغيرها من الآفات التي تستهدف منشآت أو مؤسسات أو منازل ومحلات صغيرة، وتعتمد على تطهير المكان وتعقيمه، وهناك العديد من البرامج الخاصة بذلك التي يتم تحديدها بناء على معايير خاصة أهمها سلامة الأفراد، وعلى الرغم من أن هناك خطوات ثابتة للتطهير والتنظيف، إلا أنها ربما تختلف بحسب المساحة ونوع الآفات الموجودة في المكان وتنتهي العملية بالتعقيم الكامل.


ما هي الصعوبات التي تواجهونها؟
يتطلب العمل في مجال التطهير والتعقيم التعرض لبعض المتاعب والصعوبات، حيث إن المكان المراد تطهيره يوجد فيه كم كبير من البكتيريا والجراثيم والفيروسات وأيضاً حشرات، ولذلك يجب الانتباه عند القيام بكل خطوة أثناء التطهير والتنظيف حتى لا نصاب بأي ضرر، والتي تبدأ من ارتداء الزي المخصص، الذي يغطى الجسم بشكل كامل حتى يعمل على حماية الشخص الذي يقوم بعملية التعقيم، ويمكن أن يستمر ذلك لعدة ساعات، ما يجعل الأمر صعباً في بعض الحالات.


كيف تقضي عطلتك؟
نظراً للعمل لساعات طويلة، فإن يوم العطلة يكون مخصصاً لمحادثة العائلة والاطمئنان عليهم، إضافة إلى أعمال المنزل وطهو الطعام، وربما تكون هناك معدات جديدة تحتاج للتدريب في مقر الشركة، حتى نكون جاهزون للعمل بها.


ما هي أمنياتك؟
أتمنى أن أكون دائماً متميزاً في هذه المهنة وأستطيع الاطلاع على كل ما هو جديد ومفيد، حتى أستطيع تأسيس شركة خاصة في يوم ما. 

التعليقات
اترك تعليقاً


آخر مقالات في القسم